Rechercher dans ce blog

lundi 7 février 2011

بيان قضاة المحكمة الابتدائية بقابس

الحمد لله وحده

قابس في 07 فيفري 2011



محضر جلسة



إن القضاة الممضين أسفله و المباشرين لمهامهم بالمحكمة الابتدائية بقابس بتاريخ اليوم 07 فيفري 2011، قد اجتمعوا بمكتب السيد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بقابس، و بعد تدارس الوضع العام بالمحكمة تولوا تقديم الطلبات التالي بيانها:

1) إن القضاة مستعدون لمباشرة العمل على النحو المعتاد طبقا لوظائفهم و خططهم، شريطة أن يتم توفير مكان عمل ملائم لذلك، و هم يلاحظون أن الطابق الثالث لمحكمة الاستئناف بقابس غير مناسب و غير كاف لذلك، باعتبار أنه لم تسند لقضاة المجلس المكاتب الضرورية والكافية لمباشرة العمل.

2) إن القضاة يستغربون القرار الذي اتخذه المدير الجهوي لوزارة العدل و حقوق الإنسان، بعدم العمل بمقر المحكمة الابتدائية ( ناحية قابس سابقا ) الذي تتوفر به مكاتب كافية لمباشرة العمل في ظروف طيبة اعتادها القضاة بالنسبة للدوائر المدنية والسجل التجاري ، و قد قاربت تهيئته على نهايتها غير أنه قد تم التوقف عن ذلك بتعليمات من المدير الجهوي و ممثلي النيابة العمومية وذلك بعد الاتفاق مرتين على مباشرة العمل بها.

3) إن القضاة يعبرون عن ألمهم العميق من تجاهل سلطة الإشراف لهم و عدم إحاطة الرؤساء بمحكمة الاستئناف بهم و تجاهل وضعيتهم المزرية بمقر محكمة الاستئناف.

4) إن القضاة يساندون كل إصلاح جذري للسلطة القضائية، و اجتثاث كل بؤر الفساد، و يدعون إلى اتخاذ تدابير عاجلة في ذلك ضمانا لهيبة القضاء و استقلاليته.

5) إن القضاة يطلبون من الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف إبلاغ مواقفهم من الوضع و نقل الصورة الحقيقية لوضع القضاء بالجهة بعد أن تعذر إيصال ذلك من طرف ممثلي النيابة العمومية بكل من محكمة لاستئناف و المحكمة الابتدائية.

و قد تعهد السيد الرئيس الأول بمحكمة الاستئناف بعد تفهمه للمطالب المذكورة أعلاه برفعها إلى السيد وزير العدل










Download and it's Free!!!

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

pensée du jour