الحمد لله وحده
قابس في 07 فيفري 2011
محضر جلسة
إن القضاة الممضين أسفله و المباشرين لمهامهم بالمحكمة الابتدائية بقابس بتاريخ اليوم 07 فيفري 2011، قد اجتمعوا بمكتب السيد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بقابس، و بعد تدارس الوضع العام بالمحكمة تولوا تقديم الطلبات التالي بيانها:
1) إن القضاة مستعدون لمباشرة العمل على النحو المعتاد طبقا لوظائفهم و خططهم، شريطة أن يتم توفير مكان عمل ملائم لذلك، و هم يلاحظون أن الطابق الثالث لمحكمة الاستئناف بقابس غير مناسب و غير كاف لذلك، باعتبار أنه لم تسند لقضاة المجلس المكاتب الضرورية والكافية لمباشرة العمل.
2) إن القضاة يستغربون القرار الذي اتخذه المدير الجهوي لوزارة العدل و حقوق الإنسان، بعدم العمل بمقر المحكمة الابتدائية ( ناحية قابس سابقا ) الذي تتوفر به مكاتب كافية لمباشرة العمل في ظروف طيبة اعتادها القضاة بالنسبة للدوائر المدنية والسجل التجاري ، و قد قاربت تهيئته على نهايتها غير أنه قد تم التوقف عن ذلك بتعليمات من المدير الجهوي و ممثلي النيابة العمومية وذلك بعد الاتفاق مرتين على مباشرة العمل بها.
3) إن القضاة يعبرون عن ألمهم العميق من تجاهل سلطة الإشراف لهم و عدم إحاطة الرؤساء بمحكمة الاستئناف بهم و تجاهل وضعيتهم المزرية بمقر محكمة الاستئناف.
4) إن القضاة يساندون كل إصلاح جذري للسلطة القضائية، و اجتثاث كل بؤر الفساد، و يدعون إلى اتخاذ تدابير عاجلة في ذلك ضمانا لهيبة القضاء و استقلاليته.
5) إن القضاة يطلبون من الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف إبلاغ مواقفهم من الوضع و نقل الصورة الحقيقية لوضع القضاء بالجهة بعد أن تعذر إيصال ذلك من طرف ممثلي النيابة العمومية بكل من محكمة لاستئناف و المحكمة الابتدائية.
قابس في 07 فيفري 2011
محضر جلسة
إن القضاة الممضين أسفله و المباشرين لمهامهم بالمحكمة الابتدائية بقابس بتاريخ اليوم 07 فيفري 2011، قد اجتمعوا بمكتب السيد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بقابس، و بعد تدارس الوضع العام بالمحكمة تولوا تقديم الطلبات التالي بيانها:
1) إن القضاة مستعدون لمباشرة العمل على النحو المعتاد طبقا لوظائفهم و خططهم، شريطة أن يتم توفير مكان عمل ملائم لذلك، و هم يلاحظون أن الطابق الثالث لمحكمة الاستئناف بقابس غير مناسب و غير كاف لذلك، باعتبار أنه لم تسند لقضاة المجلس المكاتب الضرورية والكافية لمباشرة العمل.
2) إن القضاة يستغربون القرار الذي اتخذه المدير الجهوي لوزارة العدل و حقوق الإنسان، بعدم العمل بمقر المحكمة الابتدائية ( ناحية قابس سابقا ) الذي تتوفر به مكاتب كافية لمباشرة العمل في ظروف طيبة اعتادها القضاة بالنسبة للدوائر المدنية والسجل التجاري ، و قد قاربت تهيئته على نهايتها غير أنه قد تم التوقف عن ذلك بتعليمات من المدير الجهوي و ممثلي النيابة العمومية وذلك بعد الاتفاق مرتين على مباشرة العمل بها.
3) إن القضاة يعبرون عن ألمهم العميق من تجاهل سلطة الإشراف لهم و عدم إحاطة الرؤساء بمحكمة الاستئناف بهم و تجاهل وضعيتهم المزرية بمقر محكمة الاستئناف.
4) إن القضاة يساندون كل إصلاح جذري للسلطة القضائية، و اجتثاث كل بؤر الفساد، و يدعون إلى اتخاذ تدابير عاجلة في ذلك ضمانا لهيبة القضاء و استقلاليته.
5) إن القضاة يطلبون من الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف إبلاغ مواقفهم من الوضع و نقل الصورة الحقيقية لوضع القضاء بالجهة بعد أن تعذر إيصال ذلك من طرف ممثلي النيابة العمومية بكل من محكمة لاستئناف و المحكمة الابتدائية.
و قد تعهد السيد الرئيس الأول بمحكمة الاستئناف بعد تفهمه للمطالب المذكورة أعلاه برفعها إلى السيد وزير العدل
Download and it's Free!!!
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire
Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.