نفذ القضاة التونسيون بمختلف محاكم البلاد اليوم اضرابا عن العمل على خلفة ما أسموه "تحريف الفصل الثامن من مشروع المرسوم المتعلق بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات".
وافادت جمعية القضاة التونسيين في بيان اليوم بان هذا الاضراب حقق نسبة نجاح عامة بلغت 29ر80 بالمئة مستعرضة في جدول مفصل نسب مشاركة القضاة في الاضراب على مستوى كافة محاكم البلاد.
وسجلت الجمعية في بيان سابق اعتراضها على ما اعتبرته مس بحيادية الهيئة واستقلالها وقرروا تعليق عضوية جمعيتهم بالهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والاصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي.
وعبر قضاة تونس عن تمسكهم بالاسراع "في استئصال ومحاسبة رموز الفساد بوزارة العدل" معتبرين أن ما تم اتخاذه من قرارات الى حد الآن لا يستجيب جديا الى مطلب التطهير.
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire
Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.