Rechercher dans ce blog

dimanche 27 novembre 2011

البرلمان الإيراني يمهل الحكومة أسبوعين لطرد السفير البريطاني


طهران - د ب أ 
 أمهل البرلمان الإيراني اليوم (الأحد) الحكومة أسبوعين لطرد السف

ير البريطاني في طهران في أعقاب قرار لندن بقطع جميع العلاقات
المالية مع البنوك الإيرانية.
وقد صدق نحو 87 في المئة من النواب على مشروع قانون يطالب بطرد

السفير وخفض مستوى التمثيل الدبلوماسي.
كما أوصى البرلمان بخفض مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية

لأدنى مستوى.
وقال البرلمان الأسبوع الماضي إن العلاقات الطبيعية مع لندن لم يعد

لها ما يبررها بعد قرار بريطانيا بقطع جميع العلاقات مع البنوك المشاركة
في ما يزعم أنه برنامج أسلحة نووية إيراني .
وجاء قرار بريطانيا في أعقاب صدور تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية

منذ أسبوعين والذي اتهم إيران بأنها اختبرت تصاميم من أجل تصنيع
رأس نووية.
وكانت البرلمان الإيراني قد دعا في أكثر من مناسبة الحكومة لخفض مستوى

التمثيل الدبلوماسي مع لندن أو حتى قطع العلاقات.
وتجاهلت وزارة الخارجية هذه الدعوات حتى الآن ولكن إذا وافق مجلس

صيانة الدستور على مشروع القانون فإن الحكومة سوف تكون ملزمة
قانونياً بتطبيقه.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

pensée du jour