Rechercher dans ce blog

vendredi 23 mars 2012

منظمة العفو الدولية تندد بمضايقة المعارضين في كوبا


نددت منظمة العفو الدولية الخميس بمضايقة المعارضين والصحافيين في
كوبا الذين يستعمل النظام اساليب جديدة ضدهم.
وجاء في بيان للمنظمة نشر في لندن ان "كوبا هي مسرح لتكثيف القمع"
حتى وان كانت "الوسائل" المستعملة من قبل النظام قد تغيرت.
وحسب المنظمة التي تدافع عن حقوق الانسان فان "مضايقة المنشقين
وسجنهم وكذلك مضايقة ناشطي حقوق الانسان والصحافيين والمدونين"
ازدادت بشكل كبير.

واضاف التقرير انه "بعد الاطلاق الجماعي للسجناء السياسيين في العام 2011
حصل "تشديد لاستراتيجية السلطات من اجل تقليص اهمية الانشقاق عن طريق 
مضايقة الناشطين والصحافيين".
واشار التقرير الى ان ناشطي حقوق الانسان او الصحافيين المستقلين يعتقلون
بشكل دائم (...) لمدد تتراوح بين ساعات وايام وهم يتعرضون خلال اعتقالهم "للاستجواب 
والتهديد وحتى للضرب" وكذلك لا يتم ابلاغ عائلاتهم عن مكان اعتقالهم.
وتنفي السلطات الكوبية وجود سجناء سياسيين وتعتبر بشكل عام المعارضين
بمثابة "مرتزقة" تدعمهم الولايات المتحدة من اجل زعزعة كوبا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

pensée du jour