نحن قضاة المحكمة العقارية بقابس المجتمعون اليوم 31 مارس 2011
و على اثر الأحداث التي جدت بالمحكمة الابتدائية بقفصة و ما تعرض له الزملاء و الإطار الإداري بها من تهجم خطير من بعض المواطنين وما تعرضوا له مــــن اهانات جد خطيرة و على اثر الممارسات المماثلة في العديد من المحاكم و الـــتي تهدف الى المس من السلطة القضائية و النيل من هيبتها و من كرامة القضـــــاة و شرفهم و ما تعرضت له السلطة القضائية من حملات إعلامية تشـــــــــهيرية وممنهجة و غير بريئة تهدف الى التشكيك و المس من نزاهة القضــــــــــــــاة ومصداقيتهم و المساس بهيبتهم .
فاننا نستنكر صمت وزارة العدل عن الحملة التي يتعرض لها القضاء من حرق لبعض مقرات المحاكم واعتداءات خطيرة على الزملاء و عجزها عن توفـــــــير حماية للقضاة وسعيها الى تهميش نضالاتهم .
كما ندين بالمناسبة تقاعس أعوان الأمن بقفصة برفضهم تطبيق التعليمــــــــات وتقصيرهم الواضح في القيام بمهامهم و واجبهم في حفظ الأمن وحماية القضاة و نؤكد أن المس بهيبة القضاة هو مس من هيبة الدولة.
كما نشدد على الإسراع بحل المجلس الأعلى للقضاء و توفير الضمـــــــــــــانات الدستورية للقضاة بما يعكس هيبتهم وايلائهم المكانة المثلى الجديرة بــــــــــهم كسلطة دستورية في البلاد .
و عليه يؤكد قضاة فرع المحكمة العقارية بقابس دخولهم في إضراب عن العمل استجابة للمطالب المشار اليها اعلاه و ذلك يومي 31 مارس و 1 افريل 2011
و يؤكدون على وحدة صف القضاة و يطالبون الوزارة بتحمل مسؤوليتها كاملة .
دام القضاء حرا مستقلا
القوانين والتشريعات المتعلقة بمختلف الميادين واحداث الساعة على المستوى التشريعي في تونس والدول العربية على الخصوص مع بعض المؤلفات في المادة القانونية
Rechercher dans ce blog
jeudi 31 mars 2011
بلاغ المحكمة العقارية بقابس
Inscription à :
Publier les commentaires (Atom)
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire
Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.