Rechercher dans ce blog

jeudi 31 mars 2011

بلاغ المحكمة العقارية بقابس


نحن قضاة المحكمة العقارية بقابس المجتمعون اليوم 31 مارس 2011
و على اثر الأحداث التي جدت بالمحكمة الابتدائية بقفصة و ما تعرض له الزملاء و الإطار الإداري بها من تهجم خطير من بعض المواطنين وما تعرضوا له مــــن اهانات جد خطيرة و على اثر الممارسات المماثلة في العديد من المحاكم و الـــتي تهدف الى المس من السلطة القضائية و النيل من هيبتها و من كرامة القضـــــاة و شرفهم و ما تعرضت له السلطة القضائية من حملات إعلامية تشـــــــــهيرية وممنهجة و غير بريئة تهدف الى التشكيك و المس من نزاهة القضــــــــــــــاة ومصداقيتهم و المساس بهيبتهم .
فاننا نستنكر صمت وزارة العدل عن الحملة التي يتعرض لها القضاء من حرق لبعض مقرات المحاكم واعتداءات خطيرة على الزملاء و عجزها عن توفـــــــير حماية للقضاة وسعيها الى تهميش نضالاتهم .
كما ندين بالمناسبة تقاعس أعوان الأمن بقفصة برفضهم تطبيق التعليمــــــــات وتقصيرهم الواضح في القيام بمهامهم و واجبهم في حفظ الأمن وحماية القضاة و نؤكد أن المس بهيبة القضاة هو مس من هيبة الدولة.
كما نشدد على الإسراع بحل المجلس الأعلى للقضاء و توفير الضمـــــــــــــانات الدستورية للقضاة بما يعكس هيبتهم وايلائهم المكانة المثلى الجديرة بــــــــــهم كسلطة دستورية في البلاد .
و عليه يؤكد قضاة فرع المحكمة العقارية بقابس دخولهم في إضراب عن العمل استجابة للمطالب المشار اليها اعلاه و ذلك يومي 31 مارس و 1 افريل 2011
و يؤكدون على وحدة صف القضاة و يطالبون الوزارة بتحمل مسؤوليتها كاملة .

دام القضاء حرا مستقلا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

pensée du jour