Rechercher dans ce blog

mardi 27 septembre 2011

الكويت - إقرار قانون بشأن العمالة المنزلية دور الانعقاد المقبل

أعلن رئيس لجنة الدفاع عن حقوق الانسان فيصل الدويسان ان وزارة الداخلية شكلت لجنة برئاسة مجموعة من القضاة لبحث قرارات الابعاد الاداري للتأكد من جديتها، فيما كشف عن توجه المجلس لاقرار اقتراح نيابي بشأن العمالة المنزلية. وقال الدويسان عقب اجتماع اللجنة امس الذي حضره قيادات امنية في وزارة الداخلية ان اللجنة نظرت في بعض الالتماسات المقدمة بشأن حالات الابعاد الاداري، في حين تعهدت الوزارة بنظرها.
حالات الإبعاد
واشار الى ان موضوع الإبعاد من غير وجود أدلة كان حاضرا في الاجتماع، نظرا الى ما يحمله من تأثيرات في سمعة البلد، مستشهدا بقضية ابعاد المتظاهرين المصريين عندما تظاهروا لاجل احدى الشخصيات السياسية اثناء حكم الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك.
ولفت الى انه تمت دعوة وزارة الداخلية للنظر في هذا الامر واتخاذ القرارات، التي من شأنها الحفاظ على صورة الكويت في المجتمع الدولي، مبينا ان ممثلي وزارة الداخلية أبلغوا اللجنة ان الوزارة شكلت لجنة يرأسها قضاة من السلطة القضائية، لأجل النظر في اي قرار إبعاد ومعرفة مدى جديته.
واوضح الدويسان انه تمت مناقشة قانون العمالة المنزلية، في حين لم يأت رد وزارة الداخلية حتى الآن او مشروع القانون بهذا الشأن، موضحا ان دور الانعقاد المقبل سيشهد تبني مقترح نيابي بشأن العمالة المنزلية.
المصدر: القبس الكويتية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

pensée du jour