الـمـرصـد الـتّونـسـي لاسـتـقـلال الـقـضـاء - محضر جلسة تأسيسية
في يوم الجمعة 27 جانفي 2012 الموافق للرابع من شهر ربيع الأول سنة 1433 وعلى الساعة العاشرة صباحا اجتمع الأعضاء المؤسسون للمرصد التّونسي لاستقلال القضاء بمقر المرصد الكائن ب"شارع المنجي سليم عـ19ـدد حي الرياض باردو" وهم القضاة السادة:
1- أحمد الرحموني
-2 فيصل المنصر
-3 حمادي الرحماني
-4 زياد بومعيزة
-5عياض شواشي
-6حاتم العشي
-7 فاكر المجدوب
-8مفيدة اليعقوبي
-9 عائشة بنبلحسن
-10 ألفة قيراص
-11 إيمان العبيدي
وقــرروا:
1) القيام بإجراءات تكوين جمعية تحمل اسم المرصد التّونسي لاستقلال القضاء وهي جمعية ذات صبغة حقوقية علمية.
- هدفها الدفاع عن استقلال القضاء وتدعيم استقلال القضاة وحصانتهم وتدعيم ضمانات التقاضي والعمل على تطوير المنظومة القضائية وتطوير العلاقة بين القضاء والاعلام ومتابعة الآليات المقررة لإرساء العدالة الانتقالية.
- مقرها ب"شارع المنجي سليم عـ19ـدد حي الرياض باردو" .
- تسيرها إلى حين انعقاد أول هيئة عامة انتخابية للهيئة المديرة هيئة تأسيسية تتركب من 11 عضوا المشار إليهم وزعوا الوظائف بينهم كالآتي:
1- أحمد الرحموني، رئيس المرصد.
2- فيصل المنصر، نائب الرئيس.
3- حمادي الرحماني، كاتب عام.
4- زياد بومعيزة، أمين مال.
5- عياض شواشي، عضو الهيئة المديرة مكلف بالعلاقات مع المنظمات والهيئات الدولية.
6- حاتم العشي، عضو الهيئة المديرة مكلف بالإعلام القضائي.
7- فاكر المجدوب، عضو الهيئة المديرة مكلف بالمساعدة القانونية.
8- مفيدة اليعقوبي، عضو الهيئة المديرة مكلفة بالعلاقات مع الهياكل والمؤسسات القضائية.
9- عائشة بنبلحسن، عضو الهيئة المديرة مكلفة بالعلاقات مع المجتمع المدني.
10 ألفة قيراص، عضو الهيئة المديرة مكلفة بالنشاط العلمي.
11- إيمان العبيدي، عضو الهيئة المديرة مكلفة بالتوثيق والمعلومات.
2) - تكليف السيدين أحمد الرحموني وحمادي الرحماني بالقيام بالإجراءات القانونية لتأسيس المرصد.
إمضاء أعضاء من الهيئة التأسيسية
أحمد الرحموني حاتم العشي حمادي الرحماني
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire
Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.